test

 توظيف المقبولين في برامج الزمالات السعودية على الوظائف الحكومية الشاغرة

إن المجلس الصحي السعودي:

بعد الإطلاع على قرار المجلس الصحي السعودي في اجتماعه السادس والسبعين بشأن توظيف المقبولين في برامج الزمالات السعودية على الوظائف الرسمية الشاغرة.

وبعد الإطلاع على خطاب أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية رقم 18003766 بتاريخ 14/2/1440ه المتضمن توصيات اللجنة المشكلة في الهيئة التي قامت بدراسة الموضوع.

وبعد مناقشة الموضوع من قبل أعضاء المجلس في الاجتماع (الرابع والثمانين) المنعقد بتاريخ 16/4/1440هـ.

يقرر ما يلي :

الموافقة على توصيات اللجنة المشكلة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من القطاعات المختلفة والمجلس الصحي السعودي التالية:

  1. قيام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتنسيق مع القطاعات الصحية بتزويدها بقوائم الخريجين ليتم تعيينهم على الوظائف الشاغرة إن توفرت.
  2. عدم إلزام القطاع الصحي بتعيين المقبولين ببرامج التدريب ويتم التعيين وفق حاجة العمل.
  3. عند تعيين خريجي هذه البرامج في القطاعات الصحية يتم الزامهم بمدة عمل مساوية لمدة التدريب في نفس القطاع.
  4. تقوم القطاعات الصحية بالوزارات بالتنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتزويدها بالاحتياج من التخصصات ومقرات العمل الفعلية، لتقوم الهيئة بإعطاء فرص مفاضلة لهذه المجموعة عند التقديم على برامج شهادة الاختصاص السعودية.
  5. يتم التعيين على ما يتوفر من وظائف طبية شاغرة (مدنية، عسكرية، تعاقدية، تدريبية) وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين واستكمال متطلبات التوظيف في تلك الجهات وفق الأنظمة الخاصة بها.
  6. على القطاعات الصحية وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية التوسع في اعتماد البرامج التدريبية في المستشفيات الطرفية.

            وزير الصحة

رئيس المجلس الصحي السعودي

​​ 

توفيق بن فوزان الربيعة