خبر توقيع المجلس الصحي السعودي مذكرة تعاون مع المركز الوطني للأمراض ومكافحتها

7/2/2019

​​​​

بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها:

المجلس الصحي السعودي يُعزز استراتيجيات الصحة العامة في المملكة

 

 

وقّعت الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، في مقر الأمانة العامة للمجلس، وذلك بهدف الوصول إلى خطة عمل مشترك لتنفيذ الخطط المتعلقة بالصحة العامة، وموائمة أعمال ومشاريع برنامج الصحة العامة ومبادراته في برنامج التحول الوطني، ولتوحيد مصادر التمويل لها والانفاق عليها، مما يسهم في الوصول إلى أهداف رؤية المملكة 2030.

وقّع مذكرة التفاهم عن المجلس الصحي السعودي، الأمين العام د. نهار بن مزكي العازمي، وعن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، المدير العام التنفيذي د. عبدالله بن رشود القويزاني. وقد حضر حفل التوقيع عدد من المدراء العاميّن ومدراء الإدارات من المجلس والمركز.

وقد أكد د. نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، على أهمية التنسيق والتكامل بين الجهات الصحية في المملكة، وأن لدى المجلس، العديد من الاستراتيجيات والأهداف والمشروعات والمبادرات التي يعمل على تنفيذها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المملكة، ومن ضمنها مشروع تطوير برنامج حماية الصحة العامة، مضيفاً أنه من أجل ضمان الموائمة وتوحيد الجهود ذات العلاقة بالصحة العامة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، تحقق هذا التعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، المعني بالوقاية في مجال الصحة العامة، والذي يعمل على تنفيذ بعض المبادرات منها برنامج حماية الصحة العامة ومبادرات المركز الوطني للأورام.

من جهته، أكد المدير العام التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، د. عبدالله بن رشود القويزاني على أهمية توقيع المذكرة مع المجلس الصحي السعودي لما تتضمنه من آليات للعمل المشترك بين الجهتين بما يعزز من التطبيق الأمثل لإستراتيجيات الصحة العامة في المملكة، مشيراً إلى أن المركز يعمل حالياً على صياغة أنظمه ولوائح للصحة العامة على المستوى الوطني وتنفيذ مبادرات تُعنى بتعزيز الصحة في المملكة. وأضاف، أن العمل مع المجلس الصحي السعودي سوف يفتح آفاق التعاون المشترك لتنفيذ الخطط المتعلقة بالصحة العامة، مما يسهم في الوصول إلى أهداف رؤية المملكة 2030.